قصة المرأة والأسد
الزيارات:
الزيارات:
Unknown
|
11:45 ص
|
قصص
كن أول من يعلق!
جاءت امرأة في إحدى القرى لأحد
الحكماء وهي تظنه ساحرا وطلبت منه أن يصنع لها سحراً بحيث يحبها زوجها حبا لا يرى
معه أحدا من نساء العالم غيرها، فقال لها "إنك تطلبين شيئا ليس بسهل لقد طلبت
شيئا عظيما فهل أنت مستعدة لتحمل التكاليف؟."
قالت: نعم.
قال لها إن الأمر لا يتم إلا إدا
أحضرت شعرة من رقبة الأسد.
قالت :الأسد؟
قال :نعم.
قال :كيف أستطيع
ذلك والأسد حيوان مفترس ولا أضمن أن يقتلني أليس هناك طريقة أسهل وأكثر أمنا؟
قال لها: لا يمكن
أن يتم لك ما تريدين من محبة الزوج إلا بهذا وإذا فكرت ستجدين الطريقة المناسبة
لتحقيق الهدف.
ذهبت المرأة وهي
تضرب أخماسا بأسداس تفكر في كيفية الحصول على الشعرة المطلوبة فاستشارت من تثق
بحكمته فقيل لها إن الأسد لا يفترس إلا إذا جاع وعليها أن تشبعه حتى تؤمن شره.
أخذت بالنصيحة
وذهبت إلى الغابة القريبة منها وبدأت ترمي للأسد قطع اللحم وتبتعد واستمرت في
إلقاء اللحم إلى أن ألفت الأسد وألفها مع الزمن، وفي كل مرة كانت تقترب منه قليلا
إلى أن جاء اليوم الدي تمدد الأسد بجانبها وهو لا يشك في محبتها له فوضعت يدها على
رأسه وأخدت تمسح بها على شعره ورقبته بكل حنان ..وبينما الأسد في هدوء لم يكن من
الصعب أن تأخد المرأة الشعرة بكل هدوء.
وما إن أحست
بتمكنها للشعرة حتى أسرعت للحكيم الذي تظنه ساحرا لتعطيه إياها و الفرحة تملأ
نفسها بأنها الحل الذي سيجعلها تتربع على قلب زوجها وإلى الأبد، فلما رأى الحكيم
هذه الشعرة قال لها ماذا فعلت حتى استطعت أن تحصلي على هده الشعرة؟
فشرحت له خطة
ترويض الأسد و التي تلخصت في معرفة المدخل لقلب الأسد ثم الصبر على ذلك حتى أصبح
سهلاً معها.. فقال لها الحكيم زوجك ليس أكثر شراسة من الأسد، افعلي معه ما فعلته
مع الأسد.. تعرفي على المدخل لقلبه فتأسريه وضعي الخطة لذلك واصبري.
لا تتسرع بالحكم على الناس
الزيارات:
الزيارات:
أريج المحبة
|
1:26 م
|
قصص
كن أول من يعلق!
في يوم من الايام بنت جائها الم في بطنها .. فقالو
لها : ربما الم وسوف يزول ..
واشتد الالم ومر يوم والثاني .. بعد ذلك وجدوا
ان البنت يزداد الالم معها .. اخذوها الى احد الاطباء .. وعندما شاهدها ..
وشاهد ما بها من الم وان البطن منتفخ
بعض الشئ .. قال ( بنتكم حامل )
تعجب الاب والاخوةوالاهل … حاااامل …. كيف ؟؟
ياللعار .. ياللفضيحة…
اخذوها الى البيت اجتمعت العائلة من الاخوة والاب فماذا حدث ؟؟
بدأ الضرب في هذه البنت فهي في الم البطن والم الضرب دون رحمة ..
لقد اتت لهم بالعار و الفضيحة
فأين نحن من كلام الناس وهي دنس عائلتنا ،
البنت تبكي بكاء شديد فهي في الم البطن وضرب الاهل
وتقول لم افعل شيئ .. والله لم افعل شيئ ..
وعندما ضعفت هذه البنت وخارت قواها .. وبدأت تضعف
شيئ فشيئ .. التفتت الى ابوها .. وقالت هذه الكلمات
(( ابوي والله ما فعلت شيئ وانا بريئة وانتم ظلمتوني ))
فقدت وعيها اخذت للمستشفى .. ادخلت العناية المركزة ..
بعد الفحوصات .. وتركيب الاجهزة والاطباء هنا وهناك
ماذا تبين للاطباء ؟؟
ياللعجب .. ياللهول ..
لقد اثبتت الفحوصات ان البنت كانت تشتكي من الدودة الزائدة وليس حامل..
لقد انصدم الاب والاخوة
بهذا الخبر .. وهذا التشخيص .. فهل هذه البنت لم تكن حامل ..
لقد ترجى الاب والاخوة من الاطباء ان يفعلوا
شيئ للبنت وان يعالجوها .. فقال الاطباء قد فااااات الاوان وتأخرتم في احضارها ..
مااااتت المسكينة وهي مظلومة .. ماتت وهي تقول لابوها
كلمة لا ينساها انا ما فعلت شيئ وانا بريئة
وانتم ظلمتموني ..ماتت وهي تتألم من شدة الالم في بطنها
والم الضرب والم المصيبة التي حلت بها
ماتت وتركت اثر حزين عند اهلها وفي عائلتها بعدما
اتهمت بأعظم ما تملكه المرأة وهو شرفها وعفتها.
واشتد الالم ومر يوم والثاني .. بعد ذلك وجدوا
ان البنت يزداد الالم معها .. اخذوها الى احد الاطباء .. وعندما شاهدها ..
وشاهد ما بها من الم وان البطن منتفخ
بعض الشئ .. قال ( بنتكم حامل )
تعجب الاب والاخوةوالاهل … حاااامل …. كيف ؟؟
ياللعار .. ياللفضيحة…
اخذوها الى البيت اجتمعت العائلة من الاخوة والاب فماذا حدث ؟؟
بدأ الضرب في هذه البنت فهي في الم البطن والم الضرب دون رحمة ..
لقد اتت لهم بالعار و الفضيحة
فأين نحن من كلام الناس وهي دنس عائلتنا ،
البنت تبكي بكاء شديد فهي في الم البطن وضرب الاهل
وتقول لم افعل شيئ .. والله لم افعل شيئ ..
وعندما ضعفت هذه البنت وخارت قواها .. وبدأت تضعف
شيئ فشيئ .. التفتت الى ابوها .. وقالت هذه الكلمات
(( ابوي والله ما فعلت شيئ وانا بريئة وانتم ظلمتوني ))
فقدت وعيها اخذت للمستشفى .. ادخلت العناية المركزة ..
بعد الفحوصات .. وتركيب الاجهزة والاطباء هنا وهناك
ماذا تبين للاطباء ؟؟
ياللعجب .. ياللهول ..
لقد اثبتت الفحوصات ان البنت كانت تشتكي من الدودة الزائدة وليس حامل..
لقد انصدم الاب والاخوة
بهذا الخبر .. وهذا التشخيص .. فهل هذه البنت لم تكن حامل ..
لقد ترجى الاب والاخوة من الاطباء ان يفعلوا
شيئ للبنت وان يعالجوها .. فقال الاطباء قد فااااات الاوان وتأخرتم في احضارها ..
مااااتت المسكينة وهي مظلومة .. ماتت وهي تقول لابوها
كلمة لا ينساها انا ما فعلت شيئ وانا بريئة
وانتم ظلمتموني ..ماتت وهي تتألم من شدة الالم في بطنها
والم الضرب والم المصيبة التي حلت بها
ماتت وتركت اثر حزين عند اهلها وفي عائلتها بعدما
اتهمت بأعظم ما تملكه المرأة وهو شرفها وعفتها.
الامبراطور و المرأة الفقيرة
الزيارات:
الزيارات:
Unknown
|
9:30 ص
|
قصص
كن أول من يعلق!
يُحكى أنّ امبراطوراً مغوليّاً كان يصطاد في غابة ، و لمّا حان
وقت الصلاة ، جثا على سجادة و أخذ يصلي و إذا بامرأة قروية شاردة العقل تركض
باحثة عن زوجها ، اصطدمت بالامبراطور بدون انتباه ، ثمّ نهضت و تابعت ركضها من دون
أن تعتذر
استاء الامبراطور من
هذا الإزعاج ، و لكنه كان ورعاً ، و تقيّد بشريعة الصلاة التي تحرّم التكلم مع أيّ
كان سوى الله .. و ما أن انتهت الصلاة حتى عادت المرأة
مصطحبة زوجها ، فرحة جداً
و فوجئت مذعورة برؤية الامبراطور و حاشيته .. و قد
استسلم الامبراطور لغضبه و صرخ فيها : اشرحي لي سلوكك المهين و إلاّ أمرت بتأديبك !!
فجأةً تحررت المرأة من عقدة الخوف .. و حدّقت إليه
و قالت : " يا صاحب الجلالة ، كنت مهمومة بفقدان زوجي إلى حدّ أني لم أرك هنا
، حتى عندما اصطدمت بك .. أما أنت في صلاتك فينبغي أن تكون مشغوفاً بمن هو أحب و
أعظم بكثير من زوجي : فكيف انتبهت لي ؟
خجل الامبراطور و لزم الصمت ....
و جعل الامبراطور كلّما أقيمت صلاة يتحدّث في
مجلسه أنّ امرأة أمّيّة فلّاحة علّمته معنى الصّلاة و يحكي قصّته معها
مغزى القصة تعليم الصلاة و الخشوع فيها لأن العبد
حينها يتحرر من كل شيء بالدنيا و يكون بين يد خالقه فليريه أفضل ما عنده في تعبده
للمولى عز و جل.
قصة المرأة وعلبة البسكويت
الزيارات:
الزيارات:
Unknown
|
9:08 ص
|
قصص
كن أول من يعلق!
قصة رائعة
سيدة شابة كانت تنتظر طائرتها فى مطار دولى
كبير
...ولأنها كانت ستنتظر
كثير
- إشترت كتابا ً لتقرأ
فيه وإشترت أيضا علبة بسكويت
بدأت تقرأ كتابها أثناء
إنتظارها
للطائرة
كان يجلس
بجانبها رجل يقرأ فى
كتابه
عندما
بدأت فى قضم أول قطعة بسكويت التى كانت موضوعة على
الكرسى بينها وبين
الرجل
فوجئت بأن الرجل بدأ فى قضم قطعة بسكويت من نفس
العلبة التى كانت هى تأكل
منها
بدأت هى بعصبية تفكر أن تلكمه لكمة فى وجهه لقلة
ذوقه كل
قضمة كانت تأكلها هى من علبة البسكويت كان الرجل
يأكل قضمة أيضا ً
زادت عصبيتها
لكنها كتمت فى
نفسهاعندما
بقي فى كيس البسكويت قطعة واحدة فقط نظرت إليها
وقالت فى نفسها"ماذا سيفعل هذا
الرجل قليل الذوق الآن"
لدهشتها قسم الرجل القطعة إلى نصفين ثم أكل النصف
وترك لها
النصف
قالت
فى نفسها "هذا لا يحتمل"كظمت غيظها أخذت
كتابها وبدأت بالصعود إلى
الطائرة عندما
جلست فى مقعدها بالطائرة فتحت حقيبتها لتأخذ
نظارتهاوفوجئت بوجود علبة البسكويت
الخاصة بها كما هى مغلفة بالحقيبة
!!
صـُدمت
وشعرت بالخجل الشديد
أدركت فقط الآن بأن علبتها كانت فى شنطتهاوأنها
كانت
تأكل مع الرجل من علبته هو
!!أدركت
متأخرة بأن الرجل كان كريما ً جدا ً معها
وقاسمها فى علبة البسكويت الخاصة به
بدون أن يتذمر أو يشتكى !
!وإزداد شعورها بالعار
والخجل
أثناء شعورها بالخجل لم تجد وقت أو
كلمات مناسبة
لتعتذر للرجل عما حدث من قله ذوقها.
قصة الصياد والكوخ
الزيارات:
الزيارات:
Unknown
|
8:38 ص
|
قصص
كن أول من يعلق!
قِصه جميله جدآ.
كان هناك عدد من الصيادين خرجو للبحر بهدف الصيد ، فإذا بعاصفة تضرب
قاربهم في عرض البحر،
فغرق المركب ومات كل الطاقم إلآ صياد واحد ، اراد الله له ان يعيش ،
قذفته الامواج لجزيرة نائيه بعيده عن البشر، لا يسكنها أي بشر ، استيقظ الرجل من غيبوببته وتفاجئ بالجزيرة التي
قُذف عليها،
ولكنه سرعان ما اعتاد على الحياة وحيدا فيها.
بنى الرجل كوخا ينام يَأوي إليه في الليل ويستريح فيه من عناء النهار،
وفي يوم من الأيام خرج الرجل ليصطاد شيئا يحضره للعشاء،
نسي انه ترك النار مشتعله بجانب الكوخ ، غاب عن كوخه ساعة من الزمن
وحين عاد،
تفاجئ وانصدم من المنظر ، لقد وجد كوخه الذي ينام فيه قد تحول الى
رماد ، فالنار لم تترك منه شيئا.
حزن الرجل وبات يردد "يارب إنه المكان الوحيد الذي استريح وانام
فيه،
يا رب لم كل هذه المشاكل تهوي علي ألآ يكفي اني اعيش وحيدا في عزلتي
هذه،
وبالفعل بات الرجل على هذا الحال ..
وفي صباح اليوم التالي حدثت المفاجأة ، فإذا بقارب ضخم يقترب من
الجزيرة قادما لنجدة هذه الشخص،
هرع اليهم سريعا وصعد مركبهم فالشوق قد قتله الى اولاده وعائلته
واصدقاءه
الذين لا يعرفون شيئا عنه منذ خرج رحلته الاخيره
وهو في طريق العوده ،وجه سؤالا للبحآرة :
لي أشهر طويلة على هذه الجزيره المهجورة ولم أرى أي مركب يسير من
جانبها ولم يتقدم أي احد لنجدتي ؟؟
فكيف علمتم اني على هذه الجزيره ، اجابه الربان :
لقد رأينا الدخان يتصاعد من الجزيره في الامس فعرفنا انه طلب استغاثه
من احدهم،
فسرنا بالمركب إلى مصدر الدخان ووجدناك .
عَسى أن تكرهو شَيئا وهُو خير لكم ..
حريق الكوخ كان سبب في انقاذ هذا الرجل من وحدته
في تلك الجزيره ..
أحسنو الظنون وإقبلو بالقدر .. لأن القدر يخفي لكم
الأجمل.
الطفل والبطيخة
الزيارات:
الزيارات:
Unknown
|
7:52 ص
|
قصص
كن أول من يعلق!
كان هناك طفل يساعد والده بحمل الفواكه التي اشتراها وأصر على حمل البطيخة ،
ورغم أن والده حذره من وزنها لكن عناد الطفل جعله ينال هذه الفرصة.
وأثناء صعود هذا الطفل
الدرج سقطت منه البطيخة فانكسرت فشعر بالإحراج ، مما دعا والده أن يحاول التلطيف
عنه وقال له : " هذه قوة الجاذبية ، هي أقوى منا جميعاً وبالتالي سقطت
البطيخة".
مرت أيام وجاء الأب
ببطيخة جديدة وهذه المرة كان حجمها أكبر ، أصر الطفل كعادته على حملها ... وسقطت
منها فعاد الأب وقال : " هذه قوة الجاذبية ، هي أقوى منا جميعاً وبالتالي
سقطت البطيخة".
تكرر الأمر عدة مرات
والأب يرفض أن يجرح ابنه ويخبره بأن عليه التركيز أكثر وتقوية نفسه قبل حملها ،
حتى ترسخ في ذهن الطفل أن الجاذبية أقوى منه وأنه من المستحيل النجاح في حمل
البطيخة... عمر الطفل بات الآن 40 عاماً وحتى الآن كلما حمل بطيخة سقطت منه لأن في
داخله أن الجاذبية أقوى !!.
الحكمة : لنزرع في
طفلنا حقيقة مختلفة تقول بأن عليه أن ينتصر وأن عليه أن يتطور وليس أن يستسلم
للواقع ، كي لا تصبح حياته مثل هذه البطيخة دائماً تتعرض للكسر
قصة : الحكم بين القلب والعقل
الزيارات:
الزيارات:
Unknown
|
7:38 ص
|
قصص
كن أول من يعلق!
يحكى أنه في إحدى المقاطعات الأمريكية تم جلب رجل
عجوز قام بسرقة رغيف خبز ليمثل أمام المحكمة ، واعترف هذا العجوز بفعلته ولم يحاول
أن ينكرها لكنه برر ذلك بقوله : " كنت أتضور جوعاً ، كدت أن أموت".
القاضي قال له : " أنت تعرف أنك سارق وسوف أحكم عليك بدفع 10 دولارات وأعرف أنك لا تملكها لأنك سرقت رغيف خبز ، لذلك سأدفعها عنك".
صمت جميع الحضور في تلك اللحظة ، وشاهدوا القاضي يخرج 10 دولارات من جيبه ويطلب أن تودع في الخزينة كبدل حكم هذا العجوز.
ثم وقف فنظر إلى الحاضرين وقال : " محكوم عليكم جميعاً بدفع 10 دولارات ، لأنكم تعيشون في بلدة يضطر فيها الفقير إلى سرقة رغيف خبز".
في تلك الجلسة تم جمع 480 دولاراً ومنحها القاضي للرجل العجوز.

القاضي قال له : " أنت تعرف أنك سارق وسوف أحكم عليك بدفع 10 دولارات وأعرف أنك لا تملكها لأنك سرقت رغيف خبز ، لذلك سأدفعها عنك".
صمت جميع الحضور في تلك اللحظة ، وشاهدوا القاضي يخرج 10 دولارات من جيبه ويطلب أن تودع في الخزينة كبدل حكم هذا العجوز.
ثم وقف فنظر إلى الحاضرين وقال : " محكوم عليكم جميعاً بدفع 10 دولارات ، لأنكم تعيشون في بلدة يضطر فيها الفقير إلى سرقة رغيف خبز".
في تلك الجلسة تم جمع 480 دولاراً ومنحها القاضي للرجل العجوز.

يقال أن هذه القصة حقيقية فعلاً وأنها وراء قصة كفالة الدول الحديثة للفقراء والمرضى فيها ، ومن هنا ندرك بأن رجلاً واحداً قد يغير فكر دولة بأكملها...
أروع القصص : المرأة العجوز مع المسجد
الزيارات:
الزيارات:
يحكى أن
ملكا من الملوك أراد أن يبني مسجدا في مدينته وأمر أن لا يشارك أحد في بناء هذا
المسجد لا بالمال ولا بغيره... ،حيث يريد أن يكون هذا المسجد هو من ماله فقط دون
مساعدة من أحد، وحذر وأنذر من أن يساعد احد في ذلك.
وفعلاً
تم البدء في بناء المسجد ووضع أسمه عليه
وفي ليلة
من الليالي
رأى الملك في المنام
كأن ملَكا من الملائكة نزل من السماء فمسح أسم الملك عن المسجد
وكتب أسم امرأة.
فلما أستيقظ الملك من النوم
أستيقظ مفزوعا وأرسل جنوده ينظرون هل اسمه
مازال على المسجد؟
فذهبوا ورجعوا وقالوا
نعم ... أسمك مازال موجود ومكتوب على المسجد
وقال له حاشيته هذه أضغاث أحلام
وفي الليلة الثانية
رأى الملك نفس الرؤيا
رأى ملَكا من الملائكة ينزل من السماء فيمسح أسم الملك عن
المسجد ويكتب اسم امراة على المسجد
وفي الصباح أستيقظ الملك وأرسل جنودة
يتأكدون هل مازال أسمه موجود على المسجد
ذهبوا ورجعوا وأخبروه
أن أسمه مازال هو الموجود على المسجد
تعجب الملك وغضب
فلما كانت الليلة الثالثة
تكررت الرؤيا
فلما قام الملك من النوم قام وقد حفظ أسم المرأة التي يكتب
أسمها
على المسجد
أمر با أحضار هذه المرأة
فحضرت وكانت امرأة عجوز فقيرة ترتعش،
فسألها هل ساعدت في بناء المسجد الذي يبنى؟
قالت: يا أيها الملك
أنا أمرأة عجوز وفقيرة وكبيرة في السن
وقد سمعتك تنهى عن أن يساعد أحد في بناءه
فلا يمكنني أن أعصيك
فقال لها
أسألك بالله ماذا صنعت في بناء المسجد؟
قالت: والله ما عملت شيء قط في بناء هذا المسجد
إلا
قال الملك: نعم إلا ماذا؟
قالت: إلا أنني مررت ذات يوم من جانب المسجد
فأذا
أحد الدواب التي تحمل الأخشاب وأدوات البناء للمسجد
مربوط بحبل الى وتد في الأرض
وبالقرب منه سطل به ماء
وهذا الحيوان يريد ان يقترب من الماء ليشرب
فلا يستطيع بسبب الحبل
والعطش بلغ منه مبلغ شديد
فقمت وقربت سطل الماء منه
فشرب من الماء
هذا والله الذي صنعت
فقال الملك إييييه...أنت قمت بهذا لوجه الله
فتقبل الله منك،
وأنا عملت عملي ليقال مسجد الملك
فلم يتقبل الله مني
فأمر الملك أن يكتب اسم المرأة العجوز على
هذا المسجد..
سبحان الله... سبحان الله... سبحان الله
لاتحتقر شيئا من الأعمال
فأنت لا تدري ماهو العمل الذي قد يكون سببا في دخولك الجنان
أو نجاتك من النيران..







.jpg)
.jpg)

